لكل ما يهم المرأة

تعرفي على أضرار قشر الرمان للشعر وفوائده

13

في هذا المقال سوف نتعرف على أضرار قشر الرمان للشعر حيث أن الرمان من المصادر الغنية بالفيتامينات والمعادن وفي السنوات القليلة الأخيرة وقد أثبتت الدراسات أن الرمان له فوائد متعددة فهل لقشره فوائد أم ليس له.أضرار قشر الرمان للشعر

اضرار قشر الرمان للشعر

في الفترة الأخيرة زادت شعبية الرمان حيث إنه يعتبر من مضادات الأكسدة التي من شأنها أن تعالج الالتهابات ويحسن من الصحة عموماً.

وإذا نظرنا إلى ما يحتويه الرمان من عناصر غذائية صحية فنجد أنه يساعد بشكل ملحوظ في الحفاظ على الصحة العامة للإنسان ولكن هناك العديد من القيود و الادعاءات حول أضرار قشر الرمان للشعر ومن أبرز تلك الأضرار مايلي :

  • ‏قد يتسبب قشر الرمان في حدوث أضرار في فروة الرأس لدى بعض الأشخاص وخاصة الأشخاص الذين يعانون من حساسية من أحد مكونات الرمان في فروة الرأس.
  • و في بعض الأحيان قد يتأثر نسبة من الأشخاص أكثر من غيرهم بأضرار قشر الرمان ومن أمثلة هؤلاء الأشخاص التالي:
  • أولاً مرضى الحساسية الذين قد يتحسسون من بعض العناصر الموجودة في قشور الرمان ويرجع ذلك لجهازهم المناعي الذي قد يستجيب لقشور الرمان عن طريق تنشيط الحكة والكحة والتورم في بعض أجزاء الجسم وقد يحدث انسداد في القصبة الهوائية أو صعوبة في التنفس.
  • ثانياً قد تؤثر قشور الرمان على الأشخاص الذين لديهم عامل هرموني حيث أنه قد يزيد من إفراز بعض الهرمونات والتي بدورها ان تتسبب فيما بعد في مضاعفات خطيرة.
  • ويمكن أيضا أن يتسبب تناول مسحوق قشر الرمان دون استشارة الطبيب المختص أن يؤثر سلباً على مستوى ضغط الدم وعلى نسبة الكوليسترول في الدم.
  • ومن الأضرار المحتملة الأخرى أن تناول قشر الرمان يؤثر على مستوى درجة الحموضة للمنطقة الحساسة ومنطقة المهبل لو تم استخدامه مباشرة وقد يأخذ علاج تلك المشكلة وقت أطول مما نتوقع.

ويمكنك إجراء اختبار الحساسية  قبل استخدام قشور الرمان عن طريقة اتباع الخطوات التالية:

- بيع سيارتك الآن في سوق السيارات -

  • اولا قومي بوضع كمية قليلة جدا من قشر الرمان على جزء صغير من يديك.
  • ثم بعد ذلك اتركي تلك القشور على يديك لمدة تتراوح بين 12 ساعة ل 24 ساعة.
  • وأخيراً راقبي خلال هذه الفترة ما إذا كان هناك أي أعراض من الأعراض التي تدل على الحساسية قد ظهرت أو لا.
  • وفي حالة عدم ظهور أي أعراض جانبية فحينها يمكنكِ استخدام قشور الرمان على مساحات أكبر من الجلد أو الرأس بكل أمان.

تتعرفي على المزيد عن الرمان

أضرار قشر الرمان للشعر 

بعد أن تعرفنا على أضرار قشر الرمان للشعر وللبشرة لابد وأن نتعرف أيضاً على فوائده الكثيرة والتي سوف نسرد عليكم العديد منها في النقاط التالية:

  • يحتوي مستخلص قشر الرمان على نسبة كبيرة من الفيتامينات والمعادن ومن اهمها فيتامين ج الذي ثبت أنه من العلاجات الناجحة في القضاء على أنواع هديدة من البكتيريا التي تقاوم المضادات الحيوية.
  • يحارب مستخلص قشر الرمان الالتهابات الموضعية التي تتسبب فيها بكتيريا المكورات العنقودية الذهبية والتي تقوم بمحاربة مضادات الميثيسيلين المعروفة باسم (MRSA).
  • وأيضاً فإنه يحتوي على نسب مرتفعة من مضادات الأكسدة تساوي تقريباً النسبة الموجودة في الشاي الأخضر والتوت البري.
  • يستخدم مستخلص الرمان أيضاً في القضاء على ديدان المعدة وخاصةً الديدان الشريطية وأيضاً الطفيليات المعوية التي قد تهاجم جسم الإنسان. 
  • يستخدم قشر الرمان في  القضاء على الكثير من المشكلات المتعلقة بالجهاز الهضمي وذلك بالإضافة إلى استخدام مجموعة من المكونات الطبيعية الأخرى.
  • كما أنه يوجد بعض الأبحاث العلمية التي تفيد بأهمية استخدام قشر الرمان لفرك اللثة لأن ذلك قد يفيد في تحسين بعض أمراض اللثة.

المزيد من الدراسات والأبحاث حول فوائد قشر الرمان

فوائد الرمان للتخسيس

‏أثبتت الأبحاث العلمية أن قشر الرمان له فوائد عديدة لا حصر لها و تساعد في التحسين من بعض الحالات المرضية مثل:

  1. أمراض القلب:

تؤكد الأبحاث العلمية أن مشروب الرمان يعمل على تحسين تدفق الدم من و إلى القلب. 

  1. تصلب الشرايين:

حيث تظهر الدراسات و الأبحاث أن قشر الرمان يساعد في الحفاظ على الشرايين ويساعد في تقليل تراكم دهون عليها. 

  1. مرض السكري:

توضح الدراسات أن قشر الرمان يساعد بشكل ملحوظ في عملية التحكم بمستوى السكر في الدم خاصة عند الأشخاص المصابين بمرض السكري. 

  1. الوزن الزائد:

أوضحت بعض الدراسات والأبحاث الفائدة الكبيرة التي يمكن أن تحصل عليها من استهلاك بعض منتجات الرمان خاصة من قبل الأشخاص الذين يعانون من الوزن الزائد ولكن مازلنا في حاجة إلى مزيد من الأبحاث والدراسات في هذا المجال.

‏و في الختام يجب التنويه لو كنت مصاب بأي مرض فإنه يجب عليك استشارة الطبيب الخاص بك قبل تناول أي مستخلص من مستخلصات قشر الرمان أو غيره لأنها قد تؤثر بالسلب عليك

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد