لكل ما يهم المرأة

أفضل طريقة لتحضير خلطة بهارات المندي الحضرمي

25

بهارات المندي الحضرمي تشتهر بتوازن مكوناتها و تعدد النكهات التي تحتوي عليها، و تلك البهارات هي عبارة عن خليط من البهارات والتوابل العربية مثل الكركم والكزبرة والهيل والقرفة والفلفل الأسود و القرنفل، وهذا الخليط المميز يعطي للمندي نكهته الفريدة والغنية.

تستخدم توابل المندي الحضرمي في تتبيل اللحم أو الدجاج والأرز أيضاً قبل طبخهما سوياً، وتعمل توابل المندي الحضرمي على تعزيز نكهة الوجبة بشكل عام وتضيف  إليها مذاق لذيذ وغني، و بالإضافة إلى هذا فهي تحتوي أيضاً على فوائد كثيرة حيث أن معظم مكوناتها من مواد مضادة للأكسدة، و تعمل أيضاً على تحسين الصحة العامة للجسم عموماً وصحة الجهاز الهضمي خصوصاً كما تعمل على تقوية جهاز المناعة بشكل فعال.

طريقة ومكونات بهارات المندي الحضرمي

في الفترة الأخيرة أصبحت التوابل و البهارات من أهم المكونات التي يتم إضافتها للأطباق حيث أنها تعطي نكهة مميزة للطعام وخاصة إذا تم طحنها في المنزل وهي طازجة فإنها تعطي مذاق قوي ورائحة جميلة للطعام لذلك في مجلة الستات مهتمين بتقديم طريقة تجهيز خلطة بهارات المندي الحضرمي في المنزل بكل سهولة و بمذاق مميز أكثر من الخلطات الجاهزة.

بهارات المندي الحضرمي

المكونات:

- بيع سيارتك الآن في سوق السيارات -

  • 2 ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود الحب.
  • 1 ملعقة كبيرة من الأوريغانو.
  • ½ ملعقة صغيرة من الكركم.
  • 2 ملعقة كبيرة من البابريكا.
  • 1 ملعقة كبيرة من الزنجبيل المطحون.
  • ½ ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة. 
  • ½ ملعقة صغيرة من الهيل المطحون.
  • 1 ملعقة صغيرة من الكمون الحب.

الطريقة:

  • نقوم بتجهيز مطحنة البهارات الكهربائية.
  • ثم نقوم بإضافة كل أنواع  التوابل  في وعاء.
  • ونضيف تلك التوابل في المطحنة الكهربائية.
  • ثم نقوم بتشغيل المطحنة  لمدة ثواني ثم نطفئها ونقلب المكونات ثم نقوم بتشغيلها مرة أخرى ونكرر تلك الخطوة عدة مرات حتى تتأكد تماماً من طحن جميع المكونات الصحيحة تماماً وخلطهم مع بعضهم بشكل كامل.
  • وهكذا يكون خليط بهارات المندي الحضرمي بمذاقه الطازج واللذيذ جاهز للاستخدام في الاطعمة المفضلة لديكم.

مقالات تهمك أيضا تعرفي على طريقة المندي دجاج بقدر الضغط

الطرق المميزة في استخدام بهارات المندي الحضرمي

لو كنتِ من محبين الأكلات الشهية وتحبين تجربة الأطباق الجديدة، فإن توابل المندي الحضرمي من الخيارات الرائعة لكِ، ولذلك فإن مجلة الستات تقدم لكِ فيما يلي أفضل الوصفات التي يمكنكِ اضافة خلطة بهارات المندي الحضرمي إليها:

اولاً: 

يمكنكِ استخدام خلطة توابل المندي الحضرمي في تتبيل اللحم قبل طهيه بالطريقة المعتادة عن طريق دهنه بالسمن أو الزبدة ثم تغطيته بكمية مناسبة من التوابل، ثم تركه لبضع ساعات حتى يتشرب نكهة البهارات اللذيذة.

ثانياً:

يمكنكِ إضافتها إلى الأرز أثناء طهية عن طريق إضافة كمية مناسبة إلى ماء تسوية الأرز، وستضيف البهارات نكهة مميزة ورائعة للأرز.

ثالثا:

يمكنكِ خلطها مع بعض التوابل والمكونات الأخرى لتحضير صلصة المندي مما يضيف لصلصة المندي طعم غني ولذيذ.

رابعاً:

يمكنكِ أيضاً استخدامها في تحضير مرقة الشوربة بالدجاج أو الحم حيث يجعلها غنية ومغذية أكثر ويجعل الطعم لذيذ جدا.

الفوائد الصحية لخلطة بهارات المندي الحضرمي

حيث أنها تتميز بأن لها فوائد و تأثيرات إيجابية كبيرة على الجسم وتتمثل تلك الإيجابيات والفوائد في التالي:

  1. تعزز من صحة الجهاز الهضمي حيث أنها تحتوي على الكمون والكزبرة والكركم الذين يساعدون بشكل أساسي في تحسين عملية الهضم والتخلص من الغازات والانتفاخات.
  2. تعمل على تقوية الجهاز المناعي وذلك بفضل الخصائص المضادة للأكسدة الموجودة في تلك التوابل والبهارات وأيضاً يمكن أن تساعد توابل المندي الحضرمي في حماية الجسم من الكثير من الأمراض.
  3. تساعد بشكل فعال في تحسين صحة القلب والرئتين حيث أن بعض مكوناتها مثل الهيل والقرفة والقرنفل تساعد في تخفيض مستويات الكولسترول والدهون و ضغط الدم مما يقلل من خطر الإصابة بالأمراض القلبية.

مما لا شك فيه أن توابل المندي الحضرمي تحتوي على فوائد صحية لا حصر لها، فإذا كنت من الذين يستخدمون تلك التوابل في طهي الأطعمة الخاصة بهم، فإنك بذلك تستمتع بالنكهة الشهية وتقوي صحتك في نفس الوقت.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد