لكل ما يهم المرأة

افضل مسكن لالم الدوره و افضل حبوب لتأخير الدورة

9

تهدف مسكنات ألم الدورة الشهرية إلى تخفيف الألم الذي يصاحب الدورة الشهرية، المعروف أيضًا بألم الحيض، والذي يعتبر طبيعيًا ويحدث لدى معظم النساء لمدة تتراوح بين 2 إلى 3 أيام.

يترافق ألم الدورة الشهرية مع نزول دم الحيض (الطمث) نتيجة انسلاخ بطانة الرحم، وذلك بفعل الهرمونات الأنثوية التي تعمل على تشكيل بطانة رحم جديدة استعدادًا لاستقبال البويضة في الدورة القادمة.

تتراوح غالبية آلام الدورة بين المتوسطة والتي تظهر بشكلٍ أقرب إلى الشعور بالتعب والضيق أو الثقل، ومع ذلك، قد تكون بعض حالات الألم شديدة وتؤدي إلى منع المرأة من أداء نشاطاتها اليومية. لذلك، يحتاج بعض النساء إلى تناول مسكنات للألم خلال فترة الدورة الشهرية.

ما هو افضل مسكن لالم الدوره الشهرية؟

عندما يتعلق الأمر بتحديد الأفضلية لمسكن الألم للدورة الشهرية، لا يعتمد ذلك فقط على فعالية المسكن، بل يجب أيضًا أخذ مستوى السلامة في الاعتبار.

أجريت دراسات عدة، أحدثها في عام 2020، لمقارنة فعالية مضادات الالتهاب غير الستيرويدية المعتادة، مثل الإيبوبروفين، والنابروكسين، والديكلوفيناك، وغيرها، مع المسكنات الأخرى مثل الباراسيتامول. وكانت نتائج هذه الدراسات كما يلي:

- بيع سيارتك الآن في سوق السيارات -

  1. الأدوية المضادة للالتهابات غير الستيرويدية أكثر فعالية في تخفيف ألم الدورة مقارنة بالباراسيتامول.
  2. بالنظر إلى الفعالية والسلامة، يُعَد الإيبوبروفين الخيار الأفضل كمسكن لألم الدورة الشهرية، بين جميع مضادات الالتهاب غير الستيرويدية.
  3. الديكلوفيناك يعتبر الأكثر فعالية في تخفيف ألم الدورة، لكن تسببه في الآثار الجانبية يجعله ليس الخيار المثالي بين مسكنات الألم الدورية الأخرى.
  4. على الرغم من أن الكيتوبروفين أقل فعالية من الديكلوفيناك، إلا أنه يتسم بآثار جانبية أقل، مما يجعله الخيار الثاني بعد الإيبوبروفين عند اختيار مسكن لألم الدورة الشهرية.

 

مسكن طبيعي للدورة الشهرية

بحثت العديد من النساء عن مسكنات طبيعية للدورة الشهرية، وفيما يلي قائمة بعدد من الأعشاب التي يمكن استخدامها لعلاج مغص البطن أثناء الدورة الشهرية:

  1. الزنجبيل.
  2. الشومر.
  3. القرفة.
  4. الشبت.
  5. مستخلص لحاء الصنوبر البحري الفرنسي.

التسكين الموضعي بالحرارة يعمل على استرخاء عضلات البطن محليًا، مما يسهم في تخفيف الألم.

وبالنسبة للمكملات الغذائية، تلك التي تحتوي على الأوميغا 3 قد تلعب دورًا في تخفيف آلام الدورة الشهرية إذا تم استخدامها في بداية الدورة الشهرية.

 

افضل مسكن لالم الدوره بإستخدام المشروبات 

بإمكان المشروبات أن تستخدم لتخفيف آلام الدورة الشهرية، حيث يمكن أن تساعد في تخفيف التشنجات والانتفاخ الناتج عنها. ورغم عدم وجود أدلة علمية قاطعة حول فعالية مسكنات الدورة الشهرية الطبيعية، إلا أن استخدامها يُعتبر خيارًا سهلًا وميسرًا، بالإضافة إلى كونها نسبيًا آمنة من الناحية الصحية والمالية.

 

افضل طريقة مضمونة لتأخير الدورة الشهرية

حبوب بريمولوت لتأخير الدورة

تتضمن حبوب بريمولوت لتأخير الدورة مادة فعالة تسمي نوريثيستيرون، وعند النظر إلى كيفية استخدامها لتأخير الدورة الشهرية، يجب مراعاة النقاط التالية:

  1. يجب استخدام حبوب بريمولوت لتأخير الدورة الشهرية فقط في الحالات التي لا يُفضل فيها حدوث الحمل أثناء العلاج.
  2. يُفضل تناول حبة واحدة من حبوب بريمولوت 2-3 مرات يوميًا، في نفس الوقت من كل يوم، قبل موعد الدورة الشهرية بحوالي 3-5 أيام تقريبًا.
  3. ينبغي تجنب استخدام حبوب بريمولوت لفترة تزيد عن 10-14 يومًا تقريبًا.
  4. ينبغي مراعاة أن التوقف عن تناول حبوب بريمولوت يمكن أن يؤدي إلى حدوث النزيف بعد مرور حوالي 2-3 أيام، وفي حالة عدم حدوث النزيف، يجب استشارة الطبيب المختص.
  5. من المهم تناول حبوب بريمولوت مع كوب كامل من الماء.

مدى تبدأ فعالية حبوب بريمولوت ؟ ، يعتمد على السبب الذي يستخدم فيه الدواء. على سبيل المثال، إذا كانت الغاية من استخدامه هي وقف النزيف المهبلي المستمر لفترة طويلة، يمكن توقع بداية فعاليته خلال يوم إلى يومين من بدء استخدامه. أما إذا كان الهدف تأخير الدورة الشهرية، فعادة ما يحتاج الدواء بين يومين إلى ثلاثة أيام ليظهر تأثيره.

 

يُفضّل التحدث مع الطبيب أو الصيدلي قبل تناول نوريثيستيرون 5 مجم أقراص في الحالات التالية:

– إذا كنت تعاني من ارتفاع ضغط الدم.

– إذا كنت تعاني من مشاكل في القلب.

– إذا كانت لديك سجلات سابقة بجلطات أو انسدادات.

– إذا كنت تعاني من الصداع النصفي، الربو، أو مشاكل في الكلى.

– إذا كنت تعاني من الصرع.

– إذا كانت لديك التهاب في الأوردة.

– إذا كانت لديك دوالي.

– إذا كنت تدخنين.

– إذا كنت تعاني من مرض السكري.

– إذا كانت مؤشر كتلة جسمك يشير إلى زيادة وزن (أكبر من 30 كجم/متر مربع).

– إذا كان هناك أي فرد في عائلتك المقربة يعاني من سرطان الثدي.

 

يمكنك شراء افضل مسكن لالم الدوره و حبوب بريمولوت بخصم 10% عند التسوق من 

صيدليات عادل

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد