لكل ما يهم المرأة

هل البوب كورن مسموح في الكيتو دايت؟

197

هل البوب كورن مسموح في الكيتو دايت؟ سؤال حير العديد من الأشخاص الذين يريدون اتباع نظام الكيتو دايت في حياتهم اليومية وفي هذا المقال من مجلة الستات سوف نوضح الإجابة الوافية.

يعتقد العديد من الناس أن الذرة المجففة نوع من أنواع الخضروات، لكن هذا الاعتقاد عاري تماماً من الصحة.

حيث أن البوب كورن المصنوع من حبيبات الذرة المجففة والتي تعتبر الحبوب الكاملة، وهذا يوضح أن البوب كورن من الأطعمة الغنية بالألياف والفيتامينات والمعادن والعديد من المركبات النباتية التي توفر بدورها الكثير من الفوائد الصحية.

اقرأي أيضا افضل وصفات الشوربات المسموحة في الكيتو دايت

ما هو نظام الكيتو دايت ؟

نظام الكيتو دايت هو نظام غذائي يوصى بتقليل نسبة الكربوهيدرات التي نتناولها بشكل كبير ومحاولة استبدالها بالدهون الصحية مثل الزبدة الطبيعية وزيت الزيتون وزيت جوز الهند.

- بيع سيارتك الآن في سوق السيارات -

وبعد قضاء عدة أيام في إتباع نظام الكيتو دايت يقوم الجسم باستخدام المنتجات الثانوية تتكون نتيجة تحلل الدهون في الجسم والتي تسمى الكيتونات ويحصل على الطاقة اللازمة له في ظل غياب الكربوهيدرات.

ونتيجة لذلك فيمكننا معرفة أن الأطعمة منخفضة الكربوهيدرات مثل البيض واللحوم والأسماك الدهنية والأفوكادو وزيت الزيتون والمكسرات والبذور ، بالإضافة إلى الخضروات غير النشوية مثل القرنبيط والبروكلي والفلفل تشكل أساس نظام كيتو دايت الغذائي.

 

ما هو البوب كورن؟

يصنع البوب كورن من الذرة وهي من المزروعات القديمة التي عرفها الإنسان، وكان البوب كورن من الوجبات الخفيفة زهيدة الثمن في العصور القديمة وحتى في عصرنا الحالي.

يمكنك أيضا قراءة ما هي الأطعمة المسموحة في الكيتو؟

هل البوب كورن مسموح في الكيتو

هل البوب كورن مسموح في الكيتو دايت

هناك حد يومي مسموح به من الكربوهيدرات أثناء اتباع نظام الكيتو دايت الغذائي، واعتماداً على هذا الحد يمكنك تضمين كمية من البوب كورن ضمن الجدول اليومي لك.

حيث أن 3 أكواب من البوب كورن بدون زيت يحتوي على ما يعادل 4 جرامات من الألياف و 18 جرام من الكربوهيدرات.

هذا يعني أن من الممكن أن يتناسب البوب كورن مع نظام الكيتو دايت الذي يسمح فيه بتناول 50 جرام من الكربوهيدرات الصافية في اليوم الواحد.

وبالرغم من أن تناول البوب كورن يأخذ نسبة كبيرة من كمية الكربوهيدرات المسموح بها خلال اليوم الواحد من نظام الكيتو دايت، لكن تناوله يعتبر خياراً صحياً تماماً لأن البوب كورن مثل غيرة من الحبوب الكاملة الأخرى التي تحتوي على نسبة عالية من الألياف والفيتامينات والتي تساعد بدورها في الشعور بالشبع لفترات طويلة وعدم الشعور بالرغبة في تناول المزيد من الكربوهيدرات.

اقرأي أيضا رجيم الكيتو دايت بين المسموح والممنوع

نصائح هامة عند تناول البوب كورن أثناء اتباع نظام الكيتو دايت 

  • يفضل استخدام الميكروويف لتحضير الفشار بدون زيت أو سمن أو استخدم زبدة طبيعية غير مهدرجة.
  • يجب أن تقلل من استخدام الملح حيث أن الصوديوم المرتفع قد يؤدي إلى احتباس الماء في الجسم بالإضافة الى المزيد من الاضرار الأخرى.
  • ينصح بصنع الفشار في المنزل وعدم تناوله من خارج المنزل.
  • يفضل استخدام الزبدة أو زيت جوز الهند في صنع الفشار بدلا من الزيوت النباتية أو يمكن استخدام الميكروويف في صنع البوب كورن.
  • يمكن إضافة الجبنة البارميزان أو الجبنة الموتزاريلا إلى البوب كورن.
  • يجب التأكد من احتساب الكمية التي تتناولها من ضمن كمية الكربوهيدرات المسموحة خلال اليوم.

يمكنك أيضا قراءة اشهر سناكات كيتو من السوبر ماركت

‏وفي النهاية نجد أن إجابة السؤال هل البوب كورن مسموح في الكيتو تتلخص في أن تناول البوب كورن مسموح أثناء اتباع نظام الكيتو دايت الغذائي، ولكن يجب حساب الكمية التي تتناولها بدقة عالية حتى لا تؤثر على نظام الكيتو دايت الذي تتبعه، كما يجب عليك تقليل مصادر الكربوهيدرات الأخرى في اليوم الذي تتناول فيه البوب كورن كوجبة خفيفة.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد