لكل ما يهم المرأة

برج الجدي صفاته .. مميزاته .. وعيوبه

146

يولد الأشخاص أصحاب برج الجدي بين 22 من ديسمبر و19 من يناير، وينتمي برج الجدي إلى عنصر الأرض، وهو البرج العاشر في دائرة الأبراج الفلكيّة، والكوكب الذي يحكمه هو كوكب زحل، ويتوافق أصحاب هذا البرج بشكل كبير مع أصحاب برج الثور، و أصحاب برج السرطان أيضا، و ارقام الحظ الخاصة به هي: 4، 8، 13، 22.

ويوصف برج الجدي أيضا بأنّه من الأبراج التقليدية بشكل كبير وهو من الأبراج التي تعشق النظام، ومواليد هذا البرج يتمتّعون باستقلال تامّ سواء في حياتهم الشخصيّة أو في حياتهم العمليّة، بالإضافة إلى أنهم لديهم القدرة الكاملة على مواجهة مشاكلهم بكل شجاعة وحكمة، وهم يميلون بشكل كبير إلى عائلاتهم فيحبّونها ويقدّرونها كثيراً وذلك بسبب التقليديّة التي تحكم حياتهم.

وهو في نفس الوقت يعتبر شخصية محبّة للجميع و متواضعة و تساعد الآخرين بكل إخلاص، وفي موقع الستات مجموعة كبيرة من المعلومات التي من خلالها نقوم بالتّعرُّف بصورة كبيرة على شخصية أصحاب برج الجدي، وأهم مميّزات هذه الشخصيّة وعلى أبرز عيوبها.

مواصفات برج الجدي

رمز برج الجدي

 

رمز برج الجدي
رمز برج الجدي

- بيع سيارتك الآن في سوق السيارات -

رمز برج الجدي ( ♑ ) ويُكتب بالإنجليزي ( Capricorn ) ومن الممكن نسخ رمز برج الجدي عن طريق تحديده من هنا ولصقه ♑ في أي موضع ترغب به.

مميزات برج الجدي

  • يعتقد أن أصحاب برج الجدي يمتازون بأن شخصيّتهم قويّة جدا، وأيضا يدافعون عن مواقفهم بكل قوّة وثبات مع تقديرهم للمسؤوليّة.
  • يرتبط  مواليد برج الجدي بعائلاتهم وأهلهم بشكل كبير ويحبون أن يتواصلوا معهم بشكل واضح.
  • يفضّلون أيضا الأماكن الهادئة، وهو من الأبراج التي يمتاز أشخاصها بتخطيطهم الطويل الأمد مع السعي القوي والمستمر لتحقيق تلك الأهداف التي غالباً ما يحققونها فعلا وبشكل باهر جدّاً.
  • وبالرغم من حب برج الجدي الشديد للعائلة وحبه  للاستقرار إلّا أنّه لا يفضّل الزواج في مرحلة عمريّة صغيرة وذلك بسبب تفكيرهم العميق اتجاه الأمور التي تتعلّق بحياتهم الشخصية، مع تميّزهم بالحب والإخلاص الشديد في حال وجد برج الجدي الشريك المناسب له بالفعل.
  • يعتقد أيضا أن شخصية برج الجدي شخصية قويّة جدا غير متهاونة ولا يحبون أصحاب هذا البرج المزاح، ويجب أن يتم التعامل مع أشخاص هذا البرج بكثير من الحذر والحيطة لو كنت تود أن تتجنب خسارته.
  • كما يقول خبراء الأبراج أيضا أن من مميّزات شخصيّة برج الجدي أيضاً الدّقة الشديدة في المواعيد والالتزام التام بالوقت، وحبه الكبير لعمله وتأديته له بكل حرفيّة تحديداً لو كان يعمل تلك الأعمال اليدويّة والتي تحتاج لدقّة شديدة أثناء العمل بها وذلك إلى جانب الأعمال القياديّة والتي يتميز بالنجاح بها أيضا.
  • كما ويُعرف مواليد هذا البرج بالصبر والطّموح العالي بالإضافة لتقدير المسؤولية والإخلاص.
  • أما في الصداقة فيعد مولود برج الجدي من أفضل الأصدقاء التي يمكن أن تجدهم في وقت حاجتك له ومن دون انتظار أي مقابل.
  • كما يعد مولود برج الجدي متعاطفاً جداً، حكيماً مسيطراً وقيادياً.
  • وأيضا نجد أن نقاط القوة في الجدي تشمل المسؤولية المرتفعة التي لديه وقدرته الكبيرة على الانضباط والسيطرة على النفس.
  • كما ذكر خبراء الأبراج أن الأشخاص المولودين في هذا البرج لديهم شعور بالاستقلال الداخلي الذي يساعدهم على المضي قدمًا لتحقيق جميع أهدافهم الشخصية و أهدافهم المهنية.
  • كما يمكننا أيضا ان نصف مواليد برج الجدي أنهم خبراء في وضع الخطط والالتزام بها بشكل ممتاز، وأيضا الاستمرار بمتابعتها، وهم أيضا يتربعون على عرش أسياد ضبط النفس.
  • ويعتقد أيضا أنه ليس من السهل أبدا تحطيم جدران برج الجدي، والدخول إلى عالمه الخاص، لكن لو قمت بذلك فيجب عليك الالتزام معه بالعلاقة مدى الحياة.

عيوب برج الجدي

  • يعتقد أن من أبرز عيوب شخصيّة مواليد برج الجدي أنه يعد من الشخصيات قليلة المرح، حيث أنه يغلب عليه طابع الجديّة بكامل جوانب الحياة، وهو من الشخصيات الانطوائية بشكل كبير ومن الشخصيات التي تميل للعزلة بشكل دائم.
  • وهو يفضّل البقاء في الأماكن الهادئة البعيدة عن الناس والبعيدة عن المناسبات، ذلك إلى جانب أنه يفضل قلّة الكلام والمجاملات.
  • وأيضا من سلبيات شخصية برج الجدي أنه يتأخر جدا في اتخاذ القرارات الحاسمة سواء التي تختص العمل أو التي تخص العائلة، كما وأنّهم لا يحصلون على الحب في حياتهم بشكل سريع ويرجع ذلك لوجود كوكب القمر والزهرة بمدارات برج الجدي.
  • ومن عيوب برج الجدي أيضا أنه يتّصف بالدكتاتورية والخيال الواسع والغرور الشديد وقلّة الثقة بالآخرين، والتمسك الشديد بقراراته حتّى لو لم  تكن صائبة، ذلك إلى جانب الطابع العام لشخصيّة برج الجدي و التي يغلُب عليها الملل والروتين.

حياة مواليد الجدي المهنية

  • يُعتقد أن الجدي يضع معايير عالية لنفسه ويُعتقد أنه عادة ما يصل لما يريد بسبب صدقه، وتفانيه ومثابرته التي تقوده إلى تحقيق أهدافه بشكل رائع، كما أنهم يقدمون الولاء والعمل الجاد في جميع الأشياء، ويُعتقد أن مولود الجدي يتسم بالحيوية والحيلة القوية على إنجاز المهمة، ولا مانع لديه من أن يعمل لساعات طويلة كي يلتزم بالمنتج النهائي.
  • ويُعتقد أنهم يتألقون في الوظائف التي تشمل الإدارة والوظائف القيادية، والمالية والمحاسبة، والبرمجة، والحسابات، ويُعتقد أنه يحتاج إلى النظام الذي يعيش فيه، ويجب الترتيب، والنظافة بشكل كبير، ويحب أن تكون مستنداته نظيفة، ومرتبة، ولا تشوبها شائبة.
  • يُعتقد أن مواليد هذا البرج يحبون المال، ولا يواجهون الكثير من المتاعب في إدارته أو إنقاذ الآخرين به، كما أنم يبذلون كل ما في وسعهم للتخلص من القرض أو الدين، لكنهم يعرفون أيضًا أن النجاح الحقيقي لن يتحقق إلا على المدى البعيد وبالجهد الكبير.

الصداقة والعائلة في حياة الجدي

  •  من المتعارف عليه أن برج الجدي مستقر، وذكي، وموثوق به، مما يجعل من أصحابه أصدقاء مخلصين جدا، وأصدقاء جيدين فعلا، ويساعدونه ويساعدون غيرهم على تحقيق أحلامهم، و مواليد الجدي لا يحبون أن يكونوا محاطين بأشخاص يسألون الكثير من الأسئلة الفضولية او الأشخاص المتطفلين، ويعرفون إلى أي مدى يجب وضع الحدود، وهم بالرغم من ذلك فإنهم دافئون، منفتحون، ومخلصون بما يكفي لتكون صديقا لهم، وهم يلجؤون إلى أولئك الأشخاص الذين يجعلونهم يشعرون بالسلام والأمانة في جميع الأوقات.
  • الجدي يرتبط بكل شيء يخص ماضيه وطفولته، كما أنه أيضا يحب إظهار هذه الذكريات في مواسم الأعياد أو حتى أعياد الميلاد، وأباء برج الجدي صارمون ولكن عادلون ويتحملون مسؤوليات أطفالهم وعائلاتهم.

الحب و العاطفة لدى مواليد الجدي

إن كسب قلب و اهتمام مولود الجدي أمراً ليس سهلاً علي الإطلاق، ولكن بمجرد كسر حواجزه وذوبان قلبه سيؤدي ذلك إلى جعله مخلصا لحبك طوال حياته، حتى لو كانت علاقاتهم المقامة مع مواليد الأبراج الأخرى صعبة بسبب طابعهم الصعب.

أما عن عاطفتهم فمواليد الجدي يحبون التعبير عن عاطفتهم بشكل كبير من خلال الأفعال بدلاً من الكلمات، وهم كاتمون  للأمور المتعلقة بحياتهم العاطفية، ويحتاجون لسنوات عدة للحديث حول مشكلاتها العاطفية الفعلية.

من المعتقد أنه لا يمكن للجدي أن يفتقر إلى الرحمة والحنان عند الاتصال بأحبائه، ويمكن لشريكه الاعتماد عليه تماما في أي أمر، ويمكنك استخدام حبيبك أو شريكك الجدي كنقطة انطلاق لأي مسعى شخصي، ومع ذلك فأنهم ليسوا من الأشخاص الذين هم على استعداد لتقديم تنازلات كثيرة.

ختاما فالحديث عن برج الجدي لا ينتهي وفي مقالات أخرى بموقع الستات سوف نزودكم  بمعلومات أكثر عن برج الجدي وعن جميع الأبراج الأخرى.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد