لكل ما يهم المرأة

ما هي ابرز عيوب برج الجدي ؟

192

ماهي ابرز عيوب برج الجدي؟ سؤال يحير العديد من الأشخاص وخاصة السيدات وسنجيب عن هذا السؤال بالتفصيل في هذا المقال.

ينتمى برج الجدى إلى عنصر الأرض فهو من الأبراج الترابية، و يقع في المرتبة العاشرة في دائرة الأبراج الفلكية، و يحكمه كوكب زحل، ويتوافق أصحاب هذا البرج بشكل كبير مع برج الثور، وبرج السرطان، و ارقام الحظ الخاصة به هي: 4، 8، 13، 22.

برج الجدي هو البرج العاشر من الأبراج الإثنى عشر من دائرة البروج أی قوس من دایرة مسار الشمس. برج من الجهة الجنوبية للسماء. تمر الشمس من برج الجدي من 22 ديسمبر إلى 20 يناير. تكون الشمس في أول هذا البرج عند انقلاب الشمس الشتائي ويكيبيديا

 

ابرز عيوب برج الجدي

عيوب برج الجدي
عيوب برج الجدي

نرجسي إلى حد كبير

- بيع سيارتك الآن في سوق السيارات -

يعتبر مولود برج الجدي شخص نرجسي، فهو يحب نفسه لدرجة كبيرة جداً قد تصل إلى حد الغرور، و ذلك يؤدى إلى نفور بعض الأشخاص منه والابتعاد عنه، وقد يتسبب في جرح وإيذاء أصدقائه بكلامه اللاذع وانتقاداته الجارحة.

متقلب المزاح

قد يعاني مولود الجدي من تقلب في مزاجه وحالته النفسية بين الحين والأخر، وقد لا يستطيع أحياناً التمييز بين وقت الجد، ووقت المرح، فأحياناً تظهر عليه علامات الفرح، وأحيان أخرى قد يشعر بالحزن، ولا يمكننا التنبؤ بالوقت الذي قد يكون فيه بحالة جيدة.

 التشاؤم

أحياناً يعجز مولود برج الجدي عن التفاؤل والتفكير بطريقة إيجابية، فهو غالباً يرى الجانب السلبي فقط من أي حدث من الأحداث التي يمر بها في حياته، ويتوقع الأمور السيئة والبائسة، حيث إن صفة التشاؤم تطغى على شخصيته بشكل واضح.

الانطوائية

مولود الجدي دائماً ما يحب الاستقلالية، والبقاء وحيداً، ولا يمانع أبداً إن بقي في مكان واحد مدة طويلة، كما أنه يفضل الابتعاد عن الآخرين، وعدم الاختلاط بهم نهائياً، والعزلة عنهم، و قد يصل إلى مرحلة وصفه بأنه شخص انطوائي.

[box type=”shadow” align=”aligncenter” class=”” width=””]اقرأي أيضا توافق الأبراج مع بعضها وتعريف كل برج[/box]

التمسك بالرأي

يعتبر العناد إحدى الصفات السلبية لمولود الجدي، حيث إنه يصر على رأيه ويتمسك بأفكاره حتى لو كانت خاطئة، ويعتقد أن قراراته هي الأفضل؛ مما يؤدي إلى ابتعاد الآخرين عن العمل أو التواصل معه.

المبالغة في الجدية

مولود الجدي شخص جاد بشكل كبير، فهو لا يحب المزاح، وقليل المرح في جميع النواحي من حياته، سواء في العمل أو مع الأصدقاء ولو حتى مع عائلته أو شريك حياته، وتعتبر هذه الصفة من ابرز عيوب برج الجدي.

الحساسية الزائدة

مولود الجدي من الشخصيات الحساسة جداً، حيث إنه قد لا يستطيع مسامحة من أخطأ في حقه، أو إذا حس أن أحد يسخر منه.

متردد

يتسم مولود برج الجدي بالبطء في اتخاذ القرارات الهامة و التي قد تتطلب منه الحسم بشكل سريع، يميل إلى التخطيط بشكل كامل في أي موضوع ويفتقد إلى الجرأة في اتخاذ بعض القرارات، وهذا ما يفوت عليه العديد من الفرص.

متسلط

يستخدم مولود الجدي كافة الوسائل المشروعة وحتى غير المشروعة للوصول إلى أهدافه.

وهو أيضاً يسعى إلى السيطرة وفرض القرارات بالقوة، و ذلك يخلق بينه وبين المقربين منه الكثير من المشاكل والخلافات.

كثير الشك

لا يثق مولود الجدي في الآخرين بسهولة، وهذا قد يضاعف من الأعباء التي يلقيها على عاتقه، حيث أنه يفضل القيام بكل شيء بنفسه، كما أنه يتسم بالفضول، فهو يسعى جاهداً إلى معرفة كل الأمور الخاصة بالآخرين وهذا ما يتسبب بنفور الآخرين الاستياء منه.

[box type=”shadow” align=”aligncenter” class=”” width=””]اقرأي أيضا برج الجدي صفاته .. مميزاته .. وعيوبه[/box]

مادي

مولود برج الجدي يحب المال ويرى فيه مصدر القوة ويحافظ عليه بشكل كبير، لذلك قد يتسم بالبخل في بعض الأوقات.

قاسي

القسوة من صفات مولود برج الجدي وخاصة الرجال منهم، ليس فقط خلال تعاملاته مع زملائه أو مع أصدقائه، بل أيضاً مع أفراد أسرته و أبنائه، إذ أنه يعتقد أن القسوة هي الطريقة المثلى لتربية الأبناء تربية جيدة.

ذكرنا في السطور القليلة الماضية ابرز عيوب برج الجدي ويجب الانتباه إلى أن هذه الصفات قد لا تنطبق على جميع الأشخاص من مواليد برج الجدي، و لكنها تختلف بسبب اختلاف العمر والمكان والزمان.

 

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد