لكل ما يهم المرأة

كل ما تريدين معرفته عن الكورن فليكس

377

الكورن فليكس من أكثر الأطعمة التي يحبها الأطفال والكبار أيضاً ويفضلون تناولها في وجبة الإفطار أو في وجبة العشاء لذلك سوف نقدم لكم في مجلة الستات كل ما تودين معرفته عن الكورن فليكس.

ومن الجدير بالذكر أنه يتم تحضير الكورن فليكس عن طريق طحن الحبوب الكاملة أو الحبوب المكررة، ومن ثم خلطها مع الشعير، وكمية قليلة من الملح، والسكر، والماء، وبعد ذلك يتم طبخ الخليط و تجفيفه، وتبريده، ومن ثم تحميصه، وتعبئته.

و حبوب الإفطار تكون بأشكال متنوعة منها الحبوب المنفوخة، أو الحبوب المقشرة، أو حتى الحبوب المجروشة، وهناك بعض الأنواع التي تكون مغطاة بالشوكولاتة والكريمة قبل أن تجف، ويُمكن تناول حبوب الإفطار مع الحليب السائل، أو اللبن الرائب، أو الفاكهة المجففة، أو المكسرات.

رقائق الذرة، أو الكورن فليكس هو من أطعمة الإفطار الشعبية الغربية التي تقوم علي الحبوب المصنعة والتي تنتشر بشكل واسع في العالم. يصنع الكورن فليكس بواسطة تحميص رقائق من الذرة المعالجة. ويكيبيديا

كورن فلکس - الستات
كورن فلکس – الستات

أنواع الكورن فليكس

- بيع سيارتك الآن في سوق السيارات -

من المهم معرفة أن الكورن فليكس يصنع عادة من الحبوب، وقد يتكون بعض الأنواع من الحبوب الكاملة مثل: حبوب القمح، والشوفان، والنخالة، وبعضها قد يصنع من الحبوب المكررة مثل حبوب الأرز ومن أكثر تلك الخيارات التي تكون صحية تلك التي تتكون من الحبوب الكاملة، والتي تحتوي على كميات قليلة من الدهون، والسكر، والأملاح مثل حبوب القمح الكامل، والشوفان، والحبوب الكاملة المجروشة.

ولكن يفضل اختيار أنواع الحبوب التي تحتوي على 4 غرامات أو أقل من السكر حصة غذائية، إلا في حالة لو كانت هذه الحبوب تحتوي على الفواكه المجففة حيث إن تلك الفواكه تزيد من محتوى السكر في الكورن فليكس. 

فوائد الكورن فليكس

فوائد الكورن فليكس - الستات
فوائد الكورن فليكس – الستات

الكورن فليكس يحتوي على مجموعات عديدة من المعادن والفيتامينات بالإضافة إلى العناصر الغذائية القيمة اللازمة لنمو الأطفال والتي تمد الجسم بالطاقة والحيوية والنشاط لذلك تحرص العديد من الأمهات على إدخال هذه الوجبة في النظام الغذائي الخاص بأبنائها للحصول على تلك العناصر والفوائد .

و يعتبر الكورن فليكس من المكونات الصحية فهو خالٍ من الكوليسترول والدهون الثلاثية  كما أنه لا يحتوي على الكثير من السعرات الحرارية .

يحتوي الكورن فليكس على نسبة عالية من الحديد الذي يلعب دوراً مهماً في مساعدة الجسم على إنتاج الهيموجلوبين.

ويحتوي أيضاً على نسبة قليلة من البروتين لكن إضافة الحليب إلى الكورن فليكس يساعد على زيادة نسبة البروتين التي تتناولها مما يقوي العضل .

و تحتوي حبات الذرة على نسبة قليلة من الكربوهيدرات ما يساعد على تزويد الجسم بالطاقة دون اكتساب وزن زائد .

[box type=”warning” align=”aligncenter” class=”” width=””]اقرأي أيضا 10 وجبات فطور دايت صحية لإنقاص الوزن[/box]

استخدام كورن فليكس لخسارة الوزن:

كورن فليكس - الستات
كورن فليكس – الستات

طبق صغير الحجم من الكورن فليكس يعمل على زيادة الشعور بالشبع والامتلاء وبالتالي يساهم بشكل كبير جدا في إنجاح الحمية الغذائية التي يتبعها الشخص  لخسارة الوزن.

و يعد الكورن فليكس من أفضل الوجبات التي يمكن أن تقوم بوضعها في جدول الحمية  الغذائية الخاصة بك حيث أنه لا يحتوي على عدد كبير من السعرات الحرارية بالإضافة إلى احتوائه على الكثير من الفيتامينات والعناصر الغذائية اللازمة للجسم، ومن أهم خطوات استخدام الكورن فليكس لخسارة الوزن ما يلي:

  1. قم بتناول الكورن فليكس بدون إضافة أي محليات كالسكر أو العسل لان ذلك سوف يساعد بشكل كبير على خسارة الوزن وتنظيم وجباتك اليومية.
  2. احرص على تناول الكورن فليكس المصنوع من الحبوب الكاملة أو من النخالة حيث أنه يعمل بشكل كبير على امتلاء المعدة وعدم الحاجة إلى المزيد من الطعام وعدم الشعور بالجوع لفترة طويلة .
  3. إن تناول المرأة الحامل طبق متوسط الحجم من الكورن فليكس يومياً قد يعمل بشكل كبير على ضبط مستوى السكر في الدم ويحافظ أيضاً على ضبط نسبة ضغط الدم وتجنب ارتفاعه أو انخفاضه بصورة مفاجئة.

السعرات الحرارية الموجودة في كورنفلكس:

  1. كوب واحد من الكورن فليكس يحتوي على 100 سعر حراري فقط.
  2. الكورن فليكس خالي من الدهون المشبعة.
  3.  يحتوي الكورن فليكس على نسبة قليلة جدًا من السكريات  تقدر بحوالي 2 جرام  في الكوب الواحد.
  4. ويحتوي الكورن فليكس على نسبة كبيرة من الكربوهيدرات تقدر ب 24 جرامًا في الكوب الواحد. 

اضرار الكورن فليكس

كورنفلكس - الستات
كورنفلكس – الستات

لا تتوفر معلومات مؤكدة حول درجة أمان الكورن فليكس، ولكن وجب التنبيه إلى أن هناك بعض الحالات النادرة التي قد يعاني فيها بعض الأشخاص من الحساسية اتجاه الذرة، وقد يتسبب تناولهم للذرة أو أي من منتجاتها ظهور بعض أعراض الحساسية كالطفح الجلدي، والغثيان، والتقيؤ، والإسهال، وآلام المعدة، وسيلان الأنف، والعطاس، وغيرها من الأعراض، ولذا يجب على هؤلاء الأشخاص تجنب جميع المنتجات التي تحتوي على الذرة ومشتقاتها، بما في ذلك الكورن فليكس.

محظورات تناول كورن فلکس

يجب الحذر عند تناول بعض أنواع الكورن فليكس لأنها يمكن أن تحتوي على كميات عالية من السكر، وقد يؤدي تناول تلك الأنواع على وجبة الإفطار إلى ارتفاع مستوى السكر في الدم، وبعد عدة ساعات قد يحدث هبوط مفاجئ في سكر الدم مما قد يتسبب في زيادة رغبة الجسم في الحصول على وجبات غنية بالكربوهيدرات، مما يجعلك تقع في خطر الإفراط في تناول الطعام، كما أن الاستهلاك الزائد للسكر قد يؤدي إلى زيادة خطر الإصابة بمرض السكر من النوع الثاني، وأمراض القلب، والسرطانات، ولذلك ينصح  باختيار أنواع خالية من السكر المضاف.

ومن الجدير بالذكر أن نسبة الاستهلاك اليومي على حمية غذائية ترتكز على وحدة 2000* حرارية.

ولكن قد تكون نسبة استهلاكك اليومية أكثر أو أقل من هذه النسبة وذلك بحسب حاجة جسمك للسعرات الحرارية.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد