لكل ما يهم المرأة

مميزات وعيوب برج الأسد

159

برج الأسد هو واحد من الأبراج الفلكية التي تتحدد من خلالها الكثير من الصفات الشخصيّة للإنسان.

و برج الأسد من الأبراج النارية، ويقع بين تاريخ 23 يوليو حتى 22 أغسطس، وأكثر أيام الحظ لديه هو يوم الأحد، ورقمه المفضل 1، أما اللون المفضل فهو اللون البرتقالي والأصفر، وحجره الكريم هو الزبرجد.

يعتبر برج الأسد هو البرج الخامس في دائرة الأبراج الفلكية و رمزه في الأبراج الصينية القرد.

ولكن أسطورة برج الأسد تتمثل في ملك ظالم وحاكم فاسد متعجرف عاش وحكم غابة بعيدة تسمى نيميا، وقد عانى الناس من شره وطغيانه حتى قرر جوبيتر أن يقتله ويتخلص منه ومن ظلمه، فالزم هرقل مهمة قتله بمساعدة أحد الأسود، وعلى الرغم من أن الأمر كان في غاية الصعوبة إلا أنهما قد نجحا في قتله وتخليص شعبهم منه، ولذلك قرر جوبيتر تخليد هذا الأسد فأرسله إلى السماء وأصبح رمزا لبرج الأسد، الذي يمتاز بالقوة، والقيادة، والشجاعة.

صفات مواليد برج الأسد

رمز برج الأسد
رمز برج الأسد

- بيع سيارتك الآن في سوق السيارات -

  • هناك بعض الصفات العامة التي يتميز بها مولود برج الأسد، فهو ملفت للأنظار أينما كان، و له جاذبية خاصة، حيث أن ثقته الشديدة  في نفسه وحماسته تجذب الجميع إليه.
  • و من نقاط قوته أنه مبدع، وعاطفي، كما أنه كريم جداً وإيجابي. يمتلك الأسد شخصية قوية وواضحة للغاية، ويعرف ماذا يريد أن يفعل وماذا يقدم، ويعتمد على الأسلوب الدبلوماسي في معظم تصرفاته، ويتمتع أيضاً  بحس عال من المسؤولية.
  • أهم صفاته قوة الشخصية وقدرته على القيادة وحبه للسيطرة، ويمتاز رجل الأسد بالشهامة والأخلاق العالية.
  • من إيجابيات أصحاب برج الأسد الكثيرة، أن مولود الأسد إنسان طموح ومتسامح، هو أيضاً صديق مخلص ومفضل، يحترم القوة ويمتلكها ولا يتهاون في مساعدة الضعفاء.
  • المال بالنسبة له وسيلة للعيش برفاهية، ويشعر أنه يحب أن ينفق على نفسه ويدللها.
  • قادر على إدارة الأمور من حوله، لذلك فإن الكثير يحبون العمل معه، فهو شخص قيادي، وسريع البديهة، وقادر على اتخاذ القرارات الصائبة بسرعة، وله قدرة رائعة على التنظيم والترتيب.

[box type=”shadow” align=”aligncenter” class=”” width=””]اقرأي أيضا توافق الأبراج مع بعضها وتعريف كل برج[/box]

برج الأسد والحب 

الأسد والحب مترابطان تماماً، فالأسد لا يستطيع أن يعيش بلا حب على الرغم من الخيبات الكثيرة التي قد يمر بها.

يظهر حبه في العلن ولا يخجل من هذا، فهو يؤمن بالحب المثالي والخالد، وعندما يحب فإنه يخلص في حبه جداً.

المرأة الأسد معطاءة وكريمة وعاشقة للرجل الذي تحبه، و الحب بالنسبة لها من أهم الأهداف التي تعيش لها في الحياة، فالرجل الذي يحظى بحب امرأة الأسد هو رجل محظوظ جداً، فهي مخلصة ووفية لأبعد الحدود.

أما عن الرجل الأسد فهو جذاب جداً عندما يحب، وكريم ومخلص لحبيبته، ويحب أن يشعر أنه المسيطر على علاقتهما معاً، وفي مقابل ذلك يمنح حبيبته كل عواطفه وإخلاصه، ويجعل من زوجته ملكة على عرش بيتها.

مواليد برج الأسد عاطفيون وصادقون، و يظهرون مشاعرهم بكل سهولة ووضوح، كما أنهم خفيفين الظل، ومخلصون، وكريمون للغاية تجاه أحبائهم، كما أنهم دائماً يأخذون دور القائد في أية علاقة، ويعتمدون بشدة على حاجتهم إلى الاستقلالية ، وقد يكون  هذا الأمر مرهقاً للغاية بالنسبة  لشريكهم خاصة إذا استمروا في فرض إرادتهم وسيطرتهم لتنظيم أشياء مخالفة لرغبة شريكهم.

هم يحتاجون إلى شريك مدرك لنفسه، ومنطقي، وعلى نفس المستوى الفكري، كما يجب أيضاً أن يشعر من شريكه بالحرية في التعبير عن نفسه، والمحاربة من أجل البقاء معهم.

مواليد برج الأسد والعمل

من المعروف أن أولئك الذين ولدوا في برج الأسد يتمتعون بالحيوية والكبيرة، و هم يميلون إلى الانشغال الدائم، كما أنهم أيضاً طموحون، ومبدعون، ومتفائلون، وبمجرد بدأهم لعملهم فإنهم يبذلون قصارى جهدهم فيه للحصول على أفضل النتائج.

ومن أنسب المناصب التي يمكن لهم الإبداع فيها هي أن يكونوا رؤساء أو إدارة الآخرين بقدر قليل من التحكم من رؤسائهم، وأيضاً الوظائف التي تسمح لهم بالتعبير المفتوح عن مواهبهم الفنية مثل التمثيل والغناء كما أن الإدارة، والتعليم، والسياسة هي أيضاً مناسبة جداً لهم.

يحب مواليد هذا البرج أن يكونوا محاطين بأشياء عصرية وجديدة و متماشية مع العصر، و بالرغم من أن إنفاق المال يعتبر مشكلة لديهم، إلا أنهم ينفقوه بشكل أقل مسؤولية من مواليد الأبراج الأخرى فهم يتميزون بالسخاء الشديد، كما أنهم قد يقدمون المساعدة المالية لأصدقائهم، ودعمهم في الأوقات الصعبة والحرجة، و هذا الأمر يجعلهم دائماً يشعرون بالرضا والراحة.

مواليد برج الأسد والعائلة 

مواليد برج الأسد يتمتعون بالعديد من الصفات النبيلة كالإخلاص في الصداقة، والكرم، وهم يتمتعون بالكرامة، ويلتزمون بالقيم الفردية، ويساعدون من هو بحاجة إلى المساعدة من الآخرين ، ويفعلون هذا حتى لو كان الأمر يتطلب منهم الكثير من الوقت والطاقة .

يعتبر مولود هذا البرج قوي وموثوق به، ويتمتع كذلك بالقدرة على جذب الجميع نحوه، ولديه القدرة على استضافة الاحتفالات والمناسبات المختلفة مع أشخاص يقدمون أفضل ما لديهم له، ونادراً ما يجلس مواليد الأسد بمفردهم لأن تفاعلهم مع الآخرين يمنحهم الشعور بالرضا الذي يحتاجون إليه، وبالرغم من ذلك قد يواجهون صعوبة في العثور على أصدقاء قادرين على مواكبة الطاقة العالية التي لديهم في أي مكان يذهبون إليه.

سلبيات وعيوب برج الأسد

أما عن سلبيات مولود الأسد فيعتقد أنها تتمثل في حبه للسيطرة والقيادة الذي قد يجرفه أحياناً إلى التكبر أو الغرور مما يدفعه إلى عدم تقبل آراء الآخرين.

ولا يفضل أن يتدخل أحد بمشكلاته فهو يرى أنه قادر على حلها بنفسه بدون تدخل من أي شخص.

الأسد عدو قوي جداً لمن يؤذيه أو يتعدى عليه، مغرور ومعتز بنفسه كثيراً.

نادراً ما يعترف بأخطائه.

يتصف  بالكبرياء والعناد من جميع من حوله، ويتصف أحياناً بعدم المرونة ، والكسل من صفاته المتعارف عليها.

يكره تجاهل الآخرين له، ولا يفضل أن يكون إلا في موقع القيادة.

[box type=”shadow” align=”aligncenter” class=”” width=””]اقرأي أيضا كل ما تريدين معرفته عن برج الجوزاء[/box]

الأبراج المتوافقة والغير متوافقة مع برج الأسد

أهم الأبراج التي تتوافق مع برج الأسد هي برج القوس، الجوزاء، و الحمل.

والأبراج التي لا تتوافق معه هي برج العقرب، الثور، و برج الجدي.

مشاهير برج الأسد

  • الإمبراطور الفرنسي نابليون بونابرت.
  • الرئيس السوري الراحل حافظ الأسد.
  • بينيوموسولينى رئيس الحركة الفاشية في إيطاليا.
  • الفنانة الأمريكية ماي ويست.
  • عالم النفس السويسري كارل جوستاف.
  • جاكلين كينيدي زوجة الرئيس الأمريكي جون كينيدي.

 

وفي النهاية لزم التنويه على أن تلك الصفات الواردة في المقال قد لا تنطبق على جميع الأشخاص الذين ينتمون إلى برج الأسد.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد