لكل ما يهم المرأة

كيفية علاج السيلوليت والخطوط البيضاء

57

السيلوليت هو مشكلة جلدية عادة ما تظهر عند النساء أكثر من الرجال، و تتمثل في تكتلات اللحم وتضخمها في بعض الأماكن من الجسم وتحاول أغلب السيدات علاج السيلوليت والتخلص منه.

و نتيجة لهذه التكتلات قد يظهر الجلد بشكل خطوط بيضاء مع ملمس مشابه لقشرة البرتقالة، وغالباً ما يكثر السيلوليت في منطقة الأفخاذ والأرداف كما من الممكن أن يظهر في أسفل البطن وفي الذراعين.

إلى الآن لا يوجد سبب واضح للسيلوليت، لكن من المعروف أن العامل الوراثي يلعب دور كبير في ظهور السيلوليت، كما يمكن أيضاً أن يتسبب العامل الهرموني في ظهور السيلوليت.

وسوف نتطرق في هذا المقال إلى كيفية علاج السيلوليت والخطوط البيضاء بكل سهولة.

درجات السيلوليت:

  هناك ثلاث درجات في تصنيف شدة السيلوليت، وهي:

- بيع سيارتك الآن في سوق السيارات -

الدرجة الأولى أو الخفيفة: يكون فيها الجلد قليل الترهل ويأخذ شكل قشر البرتقال مع ظهور ما بين 1 – 4 انخفاضات في المنطقة المصابة عن مستوى سطح الجلد.

الدرجة الثانية او المتوسطة: يبدو فيها الجلد مغلفا ويأخذ شكل سطح الجبن القريش مع ظهور ما بين 5 – 9 انخفاضات في المنطقة المصابة عن مستوى سطح الجلد.

الدرجة الثالثة أو العميقة: يظهر فيها الجلد على شكل ثنيات عميقة بشكل واضح ومزعج مع ظهور أكثر من 10 انخفاضات عن مستوى سطح الجلد.

[box type=”shadow” align=”aligncenter” class=”” width=””]اقرأي أيضا افضل حبوب تخسيس سريع للجسم[/box]

أبرز طرق علاج السيلوليت

1_ علاج السيلوليت بالليزر:

يعمل الليزر على علاج السيلوليت ببراعة عن طريق زيادة سماكة الجلد المصاب، حيث أنه يقوم بزيادة سماكة الجلد مكان السيلوليت ويحطم الخطوط الليفية المرتبطة بالدهون تحت الجلد.

و تتم تلك العملية من خلال تمرير أشعة الليزر فوق المنطقة المصابة بالسيلوليت عدة مرات موزعة على عدة جلسات، ولا يدوم العلاج بالليزر مدى الحياة بل يمتد لمدة 6 أشهر إلى سنة واحدة على الأكثر.

2_ علاج السيلوليت بالمساج:

يعتبر المساج حل جيد  للتخفيف من علامات السيلوليت ولكنه حل مؤقت لأن مفعوله يستمر لفترات قصيرة.

يمكن استغلال عملية التدليك والمساج في وضع اللوشن المعالج للخطوط البيضاء على الجسم أثناء تدليك منطقة السيلوليت، لأنه قد يخفف من وجود الخطوط البيضاء والسيلوليت.

3_  الكريمات و علاج السيلوليت:

هناك الكثير من الكريمات التي تحتوي على مادة الكافيين والتي قد تستطيع علاج السيلوليت بشكل ملحوظ.

ولكن حتى نحصل على النتائج المطلوبة يجب المواظبة على استخدام هذا الكريم لمدة لا تقل عن 6 أشهر، لكن ما زال هناك الكثير من الدراسات التي تحاول أن تثبت صحة تلك المعلومات.

4_ علاج السيلوليت باستخدام غاز ثاني أكسيد الكربون:

أثبتت العديد من التجارب نجاح عملية علاج السيلوليت باستخدام غاز ثاني أكسيد الكربون حيث أنهم وجدوا أن ثاني أكسيد الكربون قد يخفف من ظهور علامات السيلوليت على الجسم بشكل كبير، ولكن قبل البدء في استخدامه يجب الاستفسار أولاً عن أعراضه الجانبية واستشارة الطبيب الخاص بنا.

5_ حقن علاج السيلوليت الشهيرة:

التخلص من السيلوليت بالحقن هي طريقة حديثة جداً وغير جراحية، حيث يتم استخدام إبرة في تكسير الألياف التي ترتبط  بالدهون الموجودة تحت الجلد في مكان السيلوليت.

ومن أهم مميزات تلك الطريقة أنها يدوم مفعولها طويلاً لمدة قد تصل إلى سنتين أو أكثر.

6_ تخسيس الجسم:

بالرغم من أنه لا يهم الوزن في حالة السيلوليت، فقد يظهر في حالة السمنة وفي حال كان الجسم مثالي، ولكن في الكثير من حالات زيادة الوزن يظهر السيلوليت بشكل واضح جداً ومزعج للغاية وفي هذه الحالة ينصح بخسارة بعض الوزن وليس المبالغة في خسارة الوزن لأنه قد يساعد في العلاج أو حتى التخفيف من المظهر المزعج.

[box type=”shadow” align=”aligncenter” class=”” width=””]اقرأي أيضا اعشاب تنحيف البطن في وقت قياسي[/box]

7_ استخدام الموجات فوق الصوتية:

يتم استخدام الموجات فوق الصوتية في علاج السيلوليت ، بحيث يتم تمرير جهاز نقل الموجات فوق الصوتية على الجسم بعد وضع الجل على المنطقة المراد علاجها، ثم تقوم الموجات فوق الصوتية بتكسير السيلوليت في تلك المنطقة.

ولكن لن يظهر أثر العلاج فوراً بل يحتاج إلى عدة جلسات ليظهر أثره بشكل كافي.

8_ استخدام تقنية تفريغ الأنسجة:

في هذه التقنية يستخدم الطبيب المختص جهاز يحتوي على شفرات صغيرة جداً في قطع الروابط الصلبة وإزالتها وبعدها تقوم الأنسجة المتبقية بتعبئة الأماكن الفارغة والانخفاضات وإعطاء الجلد مظهر مسطح وجميل، وهو يعد من العلاجات الفعالة جدا حيث أنه يستمر لفترات طويلة.

معلومات هامة يجب معرفتها عند البدء في علاج السيلوليت للحد من التعرض لزيادة المشكلة:

من غير الممكن علاج السيلوليت عن طريق تجميد الدهون، حيث أن هذه الطريقة قد تساعد في التخلص من بعض الدهون فقط وليس علاج السيلوليت.

يجب الحذر عند استخدام أدوية لعلاج السيلوليت دون الاستعانة بالطبيب المختص، حيث أن هناك اعتقادات بأن الأدوية التي تحتوي الكافيين أو حبوب العنب قد تساعد في إخفاء أو التخفيف من السيلوليت.

يجب اختيار الطبيب المعالج بعناية، حيث يعتمد علاج السيلوليت بشكل أساسي على خبرة الطبيب المعالج.

يجب أن تعلمي أنه ما زال هناك حاجة لدراسات كثيرة تثبت مدى فعالية الأدوية والطرق الطبيعية في علاج السيلوليت.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد