لكل ما يهم المرأة

اعشاب تنحيف البطن في وقت قياسي

158

تعرف عملية حرق الدهون أو خسارة الدهون بأنها تحويل الدهون الموجودة في الجسم إلى طاقة يمكن للجسم استخدامها، و تستخدم اعشاب تنحيف البطن للمساعدة في هذه العملية، وذلك عن طريق مجموعة من عمليات الأيض، وينتج عن هذه العمليات حرارة، والتي تساهم في المحافظة على درجة الحرارة الطبيعية لجسم الإنسان، كما ينتج عنها أيضاً غاز ثاني أكسيد الكربون والماء، وتلك تعد من المخلفات الناتجة عن هذه العمليات، ويتخلص الجسم من ثاني أكسيد الكربون عن طريق الرئتين، ومن الماء الزائد عن طريق البول والعرق.

العديد من الأشخاص يعانون من تراكم الدهون في أجسامهم وخاصة في منطقة البطن، ويحدث ذلك في الغالب نتيجة الإفراط في استهلاك السعرات الحرارية، ونمط الحياة الخالي من الحركة والرياضة، مما يتسبب في تراكم الدهون الثلاثية في الأنسجة الدهنية للجسم، أما عند التقليل من تناول الطعام، وممارسة المزيد من التمارين الرياضية، وتناول اعشاب تنحيف البطن فيبدأ هرمون الليباز في تحطيم الدهون المخزنة في الجسم.

هل يمكن استخدام اعشاب تنحيف البطن في التخلص من الدهون الزائدة؟

قد تساعد بعض الأنواع من الأعشاب على تقليل وزن الجسم بشكل عام، مما قد يساهم في خسارة الدهون من جميع مناطق الجسم وليس دهون البطن فقط، و تتوزع الدهون في الجسم بشكل متناسق عند أغلب الأشخاص، و لكن عند البعض الآخر تتراكم الدهون في مناطق محددة، كالبطن، والأرداف، والأفخاذ، ويختلف ذلك حسب مجموعة من العوامل، منها: الجنس، والعمر، والعوامل الوراثية، وأحيانا يكون التخلص من هذه الدهون أمراً صعباً.

خسارة الوزن تحدث تحديداً عند استهلاك سعرات حرارية أقل مما يحتاجه الشخص، فحينها يلجأ الجسم لاستخدام الدهون المخزنة داخله للحصول على الطاقة.

أماكن خسارة الدهون من الجسم أثناء عملية فقدان الوزن تعتمد بشكل كبير على العامل الوراثي، ولذلك فإنها تختلف بين شخص وآخر، وفي ما يأتي توضيح لبعض أنواع الأعشاب التي تساعد على حرق الدهون وتنحيف البطن.

- بيع سيارتك الآن في سوق السيارات -

[box type=”shadow” align=”aligncenter” class=”” width=””]اقرأي أيضا تعرفي على أهم ٣ أنواع من ابر التنحيف[/box]

حبوب الحلبه

حبوب الحلبه
حبوب الحلبه

تعد حبوب الحلبة من أكثر النباتات شيوعاً، وتحتوي على نسبة كبيرة من الألياف القابلة للذوبان في الماء، كما أنها تساعد بشكل كبير في إبطاء عملية هضم الطعام في المعدة، وتقلل من امتصاص الدهون، والكربوهيدرات، مما يساعد على تقليل الشهية للطعام، مما يساهم في خسارة الوزن.

كما أشارت دراسة أجنبية شملت 18 شخصاً يعانون من السمنة المفرطة  أن الأشخاص الذين استهلكوا 8 غرامات من ألياف الحلبة شعروا بالشبع والامتلاء، وانخفض استهلاكهم للسعرات الحرارية مقارنة بالأشخاص الذين لم يتناولوا ألياف الحلبة.

القرفة

القرفه
القرفه

تعتبر القرفة من التوابل العطرية التي تستخرج وتصنع من الجزء الداخلي لشجرة تنتمي إلى فصيلة الدارسين ويمكن أن يساعد هذا النوع من التوابل على الزيادة من فقدان الوزن من خلال التقليل من مستويات بعض الإنزيمات الهضمية، مما يؤدي إلى إبطاء هضم الكربوهيدرات وبالتالي التقليل من الشهية.

القرفة غنية بمضادات الأكسدة القوية، والكالسيوم، والحديد، والمنجنيز، وهي مركبات تساهم في تعزيز صحة الجهاز الهضمي، وذلك يساعد على خسارة الوزن الزائد.

الزنجبيل

الزنجبيل
الزنجبيل

يعتقد أن الزنجبيل يساهم بشكل ملحوظ في تقليل الشهية، وتحفيز عملية الأيض، مما يساعد على خسارة الوزن، وتنحيف البطن بشكل كبير.

الكركم

الكركم
الكركم

يستخدم الكركم بشكل أساسي في إضافة نكهة، ولون للطعام، ويستخدم أيضاً لخصائصه الطبية القوية بسبب احتوائه على مادة الكركمين التي لها آثار واسعة في علاج الالتهابات، والعديد من المشاكل الصحية، كما تساعد على زيادة فقدان الوزن والتخلص من دهون البطن وتنحيفها بشكل كبير.

القهوة الخضراء

القهوة الخضراء
القهوة الخضراء

تصنع القهوة الخضراء من حبوب البن التي لم يتم تحميصها، وتحتوي على حمض الكلوروجينيك هو السبب وراء تأثيرها على انخفاض الوزن، والتخلص من الدهون الزائدة في منطقة البطن حيث وجدت إحدى الدراسات أن تناول القهوة الخضراء يقلل من مؤشر كتلة الجسم ودهون البطن حتى في حالة تساوي معدل السعرات الحرارية التي تحصل عليها.

كما أشارت دراسات أخرى إلى أن تناول مستخلص حبوب البن الأخضر بانتظام  قد يقلل من وزن الجسم بمقدار حوالي 2.5 كيلو جرام في الشهر.

[box type=”shadow” align=”aligncenter” class=”” width=””]اقرأي أيضا افضل حبوب تخسيس سريع للجسم[/box]

نصائح هامة لتنحيف البطن

بالإضافة إلى تناول أعشاب تنحيف البطن يمكنك كذلك اتباع هذه النصائح للحصول على بطن مسطحة في وقت أقل:

  • يجب ان تتبعي نظاماً غذائياً غني جداً بالألياف والبروتين.
  • حاولي الحد من تناول الكربوهيدرات البسيطة كالدقيق الابيض واستبدليها بالكربوهيدرات المعقدة كالبطاطس والحبوب الكاملة.
  • حافظي على ممارسة تمارين الكارديو للبطن وتمارين المقاومة.
  • تجنبي الأطعمة الغنية بزيوت و الدهون المهدرجة تماماً.
  • تجنبي التوتر و القلق المستمر.
  • تناولي الأطعمة الغنية بالبروبيوتيك (مثل لبن الزبادي واللبن الرائب).
  • ابتعدي عن الأطعمة الغنية بالسكر الأبيض.
  • تجنبي تماماً المشروبات الغازية.
  • خذي قسط وافي من النوم لايقل عن ٨ ساعات يومياً.
  • استبدلي عصير الفاكهة بالفواكهه الكاملة.
  • حافظي على تناول وجبة الاسماك مرة واحدة على الأقل أسبوعياً.
قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد