لكل ما يهم المرأة

برج السرطان وعلاقته بالمحيطين به

54

يولد أصحاب برج السرطان بين 21 يونيو – 22 يوليو، وينتمي هذا البرج إلى الأبراج المائية، كما أنه يتبع حكم القمر، وهو ما يجعله من أصعب الأبراج وأكثرها عاطفية وطفولية وحساسية ولطف، ويقع في الترتيب الرابع في دائرة الأبراج الفلكية، ويرمز له برمز السلطعون، و أرقام الحظ هي: 2، 3، 15، 20.

مميزات مواليد برج السرطان 

  • يمتاز مولود برج السرطان بالكثير من الصفات الجميلة التي تجعله شخص مميز ولطيف، وأولها الإبداع حيث أنه يتمتع بخيال واسع يجعله ينظر إلى الأمور من جوانب جديدة ومختلفة مما يجعله من الأشخاص الملهمين والمبدعين.
  •  يمتلك مولود السرطان الكثير من المشاعر والعواطف التي يمكنه مشاركتها مع الآخرين، ولذلك فهو شخص يمكن الوثوق به من قبل جميع الأشخاص من حوله.
  • يتمتع مواليد هذا البرج بالإخلاص الشديد فهو يهتم بالأشخاص من حوله ويتمسك بهم ويخلص لهم كثيراً ولن يقوم بخيانتهم أو التخلي عنهم مهما حدث.
  • يمنح مولود السرطان الدفء والحنان للجميع من حوله وذلك بفضل عاطفته الجياشة وحساسيته العالية وقدرته على مشاركة تلك العاطفة مع المقربين له.
  • يتمتع بحدس قوي يمكنه من كشف النوايا والأسرار للأشخاص من حوله، وهو يستخدم ذلك الحدس كآلية دفاع عن حساسيته تجاه هؤلاء الأشخاص.
  • يتصف بالعطاء والكرم فهو يمنح الدعم المعنوي والعاطفي للأشخاص الآخرين، ويتعاطف معهم حتى لو لم يكن بعلاقة قوية معهم.
  • يمتلك مولود السرطان قدرة عالية جداً على إقناع جميع من حوله بنفسه وبأفكاره.
  • يحاول مواليد برج السرطان حماية جميع الأشخاص المحيطين بهم وبشكل خاص الأفراد المقربين لهم من أي خطر قد يسبب لهم أي مشكلات، ويفعل كل ما يقدر عليه حتى يجعلهم بأمان في جميع الأوقات.
رمز برج السرطان
رمز برج السرطان

برج السرطان والعائلة

يعتبر مولود السرطان العائلة من أولوياته وهو يمتلك قيم عائلية قوية جداً يتمسك بها ولا يتخلى عنها نهائياً، ويحرص على تعليمها لأبنائه بشكل كبير، وأيضاً يمتاز بقدرته العالية على إعطاء الأمان والدفء لأفراد عائلته، وهو أيضاً مستعد للتضحية بكل شيء مقابل تحقيق السعادة والراحة لهم ، وبعد عائلته مباشرة يأتي أصدقائه في المرتبة الثانية في قائمة أولوياته، فهو معروف بإخلاصه وولائه الشديد لهم، وهو يصاحب الأشخاص الذين يشعرون بالراحة بالقرب من عائلته، وعلى أصدقائه أن يكونوا قادرين على فهمه جيداً وتقدير مشاعره و عواطفه حتى يكسبوا ثقته.

- بيع سيارتك الآن في سوق السيارات -

[box type=”shadow” align=”aligncenter” class=”” width=””]اقرأي أيضا توافق الأبراج مع بعضها وتعريف كل برج[/box]

برج السرطان والعمل 

يعتبر مولود برج السرطان مبدع في بيئات العمل المنفتحة التي تتيح له أخذ القرارات والتصرف بحرية كاملة ومطلقة، ويفضل العمل في الأدوار التي تتطلب الحركة أو التعامل بشكل مباشر مع الأشخاص الآخرين، حيث أنه يعتقد أنها تنمي مهاراته، ولكن في بعض الأحيان قد يكون حدسه وشغفه عائقاً في طريق تطوره ونجاحه في العمل، ويحب مولود السرطان القيام بالأعمال الصعبة التي تتطلب منه بذل جهد كبير لإنجازها وينجح في الأعمال التي تعتمد على التواصل مثل الطب النفسي أو التسويق، ولا يميل أبداً للعمل في الأدوار المكتبية وهو يهتم أيضاً بتوفير المال الذي يغطي احتياجاته تماماً ولا يسعى لامتلاك أموال فائضة عن حاجته أو عن حاجة عائلته.

برج السرطان والحب

صاحب برج السرطان حذر جداً بعلاقاته العاطفية في معظم الأحيان، ولا يدخل بعلاقات عابرة حتى يحمي نفسه وقلبه، ولكن عند انخراطه بعلاقة عاطفية يأخذ احتياطه قبل أن ينفتح تماماً مع الشريك، كما أنه يقدر بشدة التواصل  الفعال المستمر مع شريكه، وفي بعض الأحيان يكون كتوماً حتى يبعد عنه القلق والخوف، وهو لا يتخلى بسهولة عن حبه ويتمسك به بشدة، ويسعى أن يبقى معه مدى الحياة، وعلى شريك مولود السرطان أن يكون مستمع جيد حتى يتمكنوا من بناء علاقة حب قوية و ناجحة.

[box type=”shadow” align=”aligncenter” class=”” width=””]اقرأي أيضا كل ما تريدين معرفته عن برج الجوزاء[/box]

عيوب برج السرطان 

يمتلك مواليد برج السرطان القليل من السمات والصفات غير المستحبّة لدى الكثيرين، ولكن يجب التنويه إلى أن هذه السمات قد لا تكون موجودة بجميع الأشخاص المنتمين لهذا البرج، ومنها ما يلي:

  • يعتبر مولود السرطان من الأشخاص المزاجية فقد يتبدل مزاجه إلى الأسوأ خلال لحظات في حال شعر بعدم التقدير لإحساسه أو إذا شعر بالغيرة، ولكن بمجرد حدوث أي  أمر مفرح فيعود مزاجه صافياً في خلال لحظات أيضاً.
  • لديه جزء كبير من السلبية فهو يرى الجانب السلبي في الأمور التي تحدث معه ويتأثر بها بكل سهولة في أغلب الأوقات.
  • قد يتأثر مولود السرطان من أبسط الأمور وذلك لكونه حساس للغاية، مما يجعله من الشخصيات التي من الصعب التنبؤ بها أو التعامل معها بأريحية.
  • في بعض الأحيان يزيد من التفكير والاستنتاج وذلك بالاعتماد على خياله وأفكاره مما قد يجعله يقع في مشاكل أو يجعله مزعج لمن حوله.
  • يميل إلى حماية نفسه من الآخرين حتى لا يقوموا باستغلاله وذلك من خلال الشك في الجميع إلى أن يحوزون على ثقته الكاملة.
  • الكثير من الأمور قد تجعله منزعج وغاضب، وهو ما يؤثر سلباً عليه ويجعله قلق معظم الأحيان، كما أن هذا الاستياء الدائم يؤثر على الأشخاص المحيطين به حيث أنهم لا يصلون لطريقة سهلة لإرضائه.
  • لا يستطيع مولود السرطان مسامحة من يؤذيه أو يجرح مشاعره، بل يسعى للانتقام منه في أغلب الأحيان.

توافق برج السرطان مع الأبراج الأخرى

يعتبر أصحاب الأبراج المائية مثل برج الحوت وبرج العقرب قادرين على بناء علاقات قوية ومتناسقة مع مواليد برج السرطان؛ إذ أنهم قادرين على التعامل مع عواطفهم وتقبلها، وكذلك أصحاب الأبراج الترابية مثل الثور والعذراء؛ فهم يشكلون مع السرطان ثنائيات قوية، بينما أصحاب الأبراج النارية مثل الحمل والأسد قد يستمرون بالعلاقة بصعوبة مع السرطان، ولكنهم يحتاجون لبذل الكثير من الجهد لتحقيق السعادة، أما بالنسبة لعلاقاتهم مع أصحاب الأبراج الهوائية مثل برج الجوزاء والميزان فهما لا يتفقان أبداً وعلاقتهم ستكون مليئة بالتحديات.

ملحوظة:

بالطبع لا يمكن الجزم في العلاقات الشخصية بالاعتماد فقط على تحليلات الأبراج، فهذه القواعد قد لا تنطبق على جميع الأشخاص.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد