لكل ما يهم المرأة

برج الحوت صفاته وأهم المعلومات عنه

171

برج الحوت هو برج مائي يحكمه كوكب نبتون، ويولد أصحاب برج الحوت في الفترة الممتدة بين التاسع عشر من شهر فبراير إلى العشرين من شهر مارس، وهو يقع في المرتبة الثانية عشر بين الأبراج أي في المرتبة الأخيرة.

رمز برج الحوت

رمز برج الحوت
رمز برج الحوت

ويرمز له برمز سمكتان تسبحان في اتجاهين متعاكسين، وذلك يدل على أن مواليد الحوت يعيشون في عالمين متعاكسين، عالم مادي ملموس مبني على الواقع، وعالم روحي حالم يقوم على الأحلام والخيال، و لذلك فهم مبدعين بشكل كبير جدا، ويمتلكون قدرات فائقة على التخيل، وهذا ما يفسر شعورهم الدائم بوجود صراع روحي في جسدهم المادي، وكل ذلك يرجع لكوكب نبتون الحاكم، والذي يعتبر كوكب الإلهام والخيال.

واللون المفضل لدى مواليد الحوت هو اللون الأخضر المزرق، وحجر الحظ لديهم هو حجر القمر، و أهم الأبراج التي تتوافق مع برج الحوت برج العذراء، ولا يتوافق تماما مع برج الجوزاء.

أهم صفات برج الحوت

- بيع سيارتك الآن في سوق السيارات -

  • يعشق مواليد برج الحوت التأمل، الغموض، والأمور المضحكة لا يحب الوضوح، النقد، الحيرة، و ادعاء المعرفة.
  • الحوت ذو طبيعة رقيقة، صبورة، ومطيعة.
  • يوجد لدى مواليد الحوت الكثير من المزايا والخصال الحميدة، كما أنهم ودودين, طيبين القلب, ويتعاطفون  مع الآخرين في مشكلاتهم. يحبون من حولهم نظرًا لطبيعتهم الهادئة والمسالمة، يتأقلم الحوت مع الأجواء المحيطة به دون أن يحاول تغييرها، وأيضا فإن مواليد برج الحوت لا يبادرون إلى حل مشكلاتهم بل ينتظروا أن تأتي الأقدار بالحلول. الحوت أيضًا دائم الانشغال بمشاكل الآخرين أكثر من مشاكله الخاصة.
  • كما تميل طبيعة الحوت إلى الاهتمامات الفكرية والخيالية. كما إنه يعيش في عالم الأحلام، و يبعد كل البعد عن أرض الواقع. حيث أنه يستطيع أن يحقق الرضا الذاتي في عالمه الخاص. هو عاطفي أكثر منه منطقي، وهو أيضا غريزي . كما أنه يكره القيود والروتين. الحوت لديه مزايا متنوعة، فهو سريع الفهم، ويجيد الإصغاء والملاحظة بشكل رائع. و يتجاوب بسرعة مع الأفكار والأجواء الجديدة. تجتمع كل هذه الصفات لتصنع القدرة الإبداعية لدى مواليد برج الحوت في مجال في شتى المجالات.

يمكنك أيضا قراءة توافق الأبراج مع بعضها وتعريف كل برج

برج الحوت مع العائلة والأصدقاء

يمكننا بالطبع تصنيف مواليد برج الحوت بأنهم أشخاص ودودين بشكل كبير، وكثيري الاهتمام بمن حولهم من العائلة والأصدقاء، لذا يمكننا أن نصفهم  بأنهم من أفضل الأصدقاء على الإطلاق لأنهم يلبوا احتياجات ورغبات أصدقائهم حتى لو كان ذلك يؤثر على حاجاتهم ورغباتهم الشخصية.

بالإضافة إلى أنهم مخلصون جداً، وعاطفيون، ولو حدثت مشكلة بين أصدقائهم أو في العائلة، فإنهم يسعون لحلها بكل طاقتهم، ويقدر مواليد الحوت العائلة بشكل كبير جدا، ويقدمون لها الاهتمام الكامل، وهم من أصدق الناس في التعبير عن مشاعر الحب لمن حولهم، وأكثرهم قدرة على التواصل الإيجابي مع الأصدقاء والعائلة، ويعتبر هذا النوع من التواصل الاجتماعي مهم جداً بالنسبة لهم.

مواليد برج الحوت والحب

يسعى مواليد برج الحوت طول الوقت لإقامة علاقة رومانسية طويلة الأمد، فهم يعيشون في عالم  رومانسي حالم معظم حياتهم، ويتمنى أن يشاركه الطرف الآخر هذا العالم الحالم، فعلى سبيل المثال تفضل أنثى برج الحوت الرجل القوي الذي يدعمها، ولكن لابد أيضاً أن يشاركها في الرومانسية الحالمة التي تعيش فيها.

بينما يفضل رجل الحوت المرأة التي تفكر بشكل مختلف و يميل للمرأة القوية التي تساعده في تحقيق أحلامه، وبمجرد ارتباطه بها فإنه سيجعل كل اهتمامه لها هي فقط، وينتقد مولود الحوت التفاصيل الصغيرة في شريك حياته، وخاصة لو الأمر يتعلق بالزواج او بالارتباط.

وذلك قد يربك العلاقة جدا ويأخذها نحو منحنيات معقدة، ولكن في النهاية تغلبه طبيعته الحالمة والرومانسية مما قد يجعل العلاقة تستمر، متخطياً تلك المنحنيات المعقدة، كما أنّه يقدم احتياجات شريكه على احتياجاته الشخصية، ويسعى إلى مساعدة الشريك بأي طريقة ممكنة، ويمكنه أن يضحي من أجله لدرجة إنه قد يهمل نفسه، ويتناسى احتياجاته الخاصة، طالما أنه يشعر بالأمان العاطفي.

يمكنك أيضا قراءة برج الجدي صفاته .. مميزاته .. وعيوبه

مواليد برج الحوت والعمل

يتصف مواليد برج الحوت بأنهم أشخاص أذكياء وقادرون على إدارة العمل بكفاءة عالية جدا، فإذا استلم منصب قيادي أو اداري فإنه يقدم أفضل ما لديه في العمل، لأنه يمتلك قدرات فائقة في تنفيذ المهام الصعبة، ويتقنها بمستويات عالية وينجزها في وقت قياسي، وهذا يدفع جميع العاملين معه إلى التمثل به، وتعلم هذه القدرات منه لإنجاز أعمالهم أيضا.

كما أنه يستطيع العمل تحت الضغط دون أي ضيق، كما أنه يسعى دائماً للحصول على أفضل الموظفين لإنشاء فريقه الخاص والذي يكون قادر على التعامل مع المهام المختلفة والمهام الصعبة، وهذا الأمر يدفعه إلى مشاركة خبراته وقصصه دائماً مع موظفيه أو زملائه، محاولاً بذلك الأمر أن يجعلهم يعملون بنفس الأسلوب، ولكن ذلك بدون أن يسمح لهم بأخذ أفكاره أو تقليدها، بل أنه يسمح فقط بمشاركتها لمشاهدة قصص إبداعية.

ودائما ما يفصل الحوت حياته العملية عن حياته الاجتماعية الخاصة، ويحاول جاهدا أن يبقى تفاصيل حياته الاجتماعية الخاصة مخفية عن زملائه بالعمل، لأنه يعلم أن تلك التفاصيل خاصة ولا تهم أحد غيره وليس من الضروري طرحها أو الدخول بتفصيلها في خضم العمل، كما أن مولود برج الحوت يصنف بأنه مستمع جيد جدا، ودائماً ما يرحب بالأفكار المبتكرة والأعمال الجديدة التي يقدمها جميع الأشخاص من حوله كما أنّه يدعمها بقوه، وذلك لأنه يريد تطوير العمل، وأيضا تطوير مهارات الموظفين.

كل ذلك وأكثر عن برج الحوت وفي مقالات أخرى سوف نسرد لكم المزيد من  الأسرار والخفايا التي تتعلق ببرج الحوت وأيضا عن الأبراج الأخرى.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد